خبر عــــاجـــل
‎خبر عاجل‎
فطريات الأظافر الأسباب العلاج و الوقاية
14,255

فطريات الأظافر الأسباب العلاج و الوقاية

الخبر

فطريات الأضافر الأسباب و العلاج 
الأاسباب 
تنتج فطريات الأضافر بسبب التهاب يصيب أحدى الاصابع مما يتسبب بظهور ببقع صغيرة بيضاء او صفراء لتتطور سريعا و تكبر فينتج عنها منظر سيء ... و ربما تتفاقم المشكلة اذا تم اهمالها لتنتج عن تلك الأضافر رائحة سيئة و محرجة لصاحبها .

العلاج
سنتحدث في هذا الموضوع عن نوعين من العلاج :

النوع الأول العلاج عن طريق الطبيب يجب على  المريض أن يستشير طببيب مختص  في الجلدية فور اكتشافه للمرض و  للأمانة فان العلاج عادة ما يطول و ربما  يكون غير ذي فائدة اذا لم يتم تشخيص نوع االفطريات  بدقة .

النوع الثاني العلاج الطبيعي أو الطب البديل الذي يعتمد على التجربة و على لأعشاب الطبيعية و هو النوع الذي يبحث عنه عامة الناس لأنه غير مكلف و ليس له أي تأثيرات جانبية .

الطريقة الأولى خل التفاح و هو االذي يساعد على الحد من انتشار الفطريات و مهاجمة أماكن تكونها،يتم نقع كميات متساوية من الماء و من خل التفاح مثلا كأس من الماء مع كأس من خل التفاح  و يتم نقع الظفر المصاب لمدة عشر دقائق ثم تجفيفه جيدا مع تكرار هذه العملية  يوميا للحصول على افضل النتائج في وقت قصير ربما  في ظرف شهر تقريبا.

الطريقة الثانية حمام مائي للأضافر بفصوص الثوم حيث يتم وضع عشرة فصوص ثوم  في لتر من الماء الدافي و يتم نقع الأضافر لمدة بين 10 و 15 دقيقة مع تكرار هذا العملية حتى الحصول على نتيجة اختفاء البقع تماما .
ملاحظة هامة 
هذا العلاج ربما ينفع معك و لا ينفع مع غيرك،اذا لم تتحصل على نتيجة ايجابية في ظرف شهر عليك استشارة طبيب،فالفطريات التي تصيب الأظافر عديدة و متنوعة .

و للوقاية من هذا المرض يمكنكم الاستماع لنصائح الدكتورة شذى عبر الضغط على زر المشاهدة المباشرة 




 أترك تعليقا و شارك الموضوع مع أصدقائك 



التحميل المباشر
مواضيع ذات صلة